سعود بن عبد الكريم الدريويش2022-05-222023-05-082023-05-092022-05-222023-05-082023-05-092348https://hdl.handle.net/20.500.14154/28506سعود بن عبد الكريم الدريويش هدفت هذه الدراسة إلى الإجابة عن التساؤلات التالية : ١ - ما فاعلية تدريس وحدة الهندسة و الاستدلال المكاني باستخدام السبورة التفاعلية في تنمية التفكير البصري لدى طلاب الصف الثاني متوسط بمدينة بريدة ؟ ٢ - ما فاعلية تدريس وحدة الهندسة و الاستدلال المكاني باستخدام السبورة التفاعلية في تنمية التحصيل لدى طلاب الصف الثاني متوسط بمدينة بريدة ؟ و استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، وتم تطبيق الدراسة على عينة قصدية من طلاب الصف الثاني متوسط، و تم اختيار مجموعتين إحداهما تجريبية درست وحدة الهندسة باستخدام السبورة التفاعلية المتبع فيه الدليل المرفق لخطة التدريس من عمل الباحث، و الثانية ضابطة درست الوحدة كما اقترحها دليل المعلم، و تم ذلك في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي ١٤٣٦ - ١٤٣٧هـ، و طبق على عينة الدراسة اختبار في التحصيل الدراسي للوحدة و اختبار في التفكير البصري للوحدة، و تم استخدام التكرارات و النسب المئوية لوصف العينة ، و المتوسط الحسابي و الانحراف المعياري ،ar-SAفاعلية تدريس وحدة الهندسة والاستدلال المكاني باستخدام السبورة التفاعلية في تنمية التفكير البصري والتحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط بمدينة بريدةThesis