Browsing by Author "الشمري، نجوى محمد عبدالله"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted أثر نمط تقديم التغذية الراجعة (الفورية/المؤجلة) في القصص الرَّقْمِيّة التفاعلية على تنمية مهارتي الاستماع والتعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية(Saudi Digital Library, 2021) الشمري، نجوى محمد عبدالله; منصور، ميسون عادلاستهدفت الدراسة الكشف عن أثر نمط تقديم التغذية الراجعة (الفورية المؤجلة) في القصص الرقمية التفاعلية على تنمية مهارتي الاستماع والتعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. اعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي والمنهج الوصفي، ولتحقيق هدف الدراسة قامت الباحثة ببناء قائمة لمهارات الاستماع والتعبير الكتابي، وكذلك قائمة معايير تصميم القصص الرقمية التفاعلية بنمط توقيت التغذية الراجعة، وتمثلت أداة الدراسة في اختبار الاستماع والتعبير الكتابي، وقد تكونت عينة الدراسة من (۳۹) تلميذة من تلميذات الصف الرابع الابتدائي مجموعتين تجريبيتين؛ تألفت المجموعة التجريبية الأولى من (۱۸) تلميذة تم عرض البرمجية باستخدام التغذية الراجعة الفورية، والمجموعة التجريبية الثانية تكونت من (۲۱) تلميذة، تم عرض البرمجية عليها باستخدام التغذية الراجعة المؤجلة، وأثبتت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات المجموعة التجريبية التي استخدمت نمط التغذية الراجعة (الفورية) في القصص الرقمية التفاعلية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارة الاستماع ومهارة التعبير الكتابي، لصالح التطبيق البعدي، وأثبتت كذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات المجموعة التجريبية التي استخدمت نمط التغذية الراجعة (المؤجلة) في القصص الرقمية التفاعلية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارة الاستماع ومهارة التعبير الكتابي لصالح التطبيق البعدي، و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبيتين لأنماط التغذية الراجعة (الفورية المؤجلة في القصص الرقمية التفاعلية في التطبيق البعدي لاختبار مهارة الاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعتين التجريبيتين لأنماط التغذية الراجعة (الفورية المؤجلة) في القصص الرقمية التفاعلية في التطبيق البعدي لاختبار مهارة التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية لصالح المجموعة التجريبية الأولى (التي استخدمت نمط التغذية الراجعة الفورية.84 0