Browsing by Author "العجلان، سليمان علي"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted أثر التفاعل بين كثافة الروابط الفائقة في واجهة الكتاب الإلكتروني ونمط التعليم على مهارات الفهم القرائي في اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الثانوي(Saudi Digital Library, 2019) العجلان، سليمان علي; شبل، عصام شوقيهدفت الدراسة إلى معرفة أثر التفاعل بين كثافة الروابط الفائقة في واجهة الكتاب الإلكتروني ونمط التعليم على مهارات الفهم القرائي في اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الثانوي ، ولتحقيق ما هدفت إليه الدّراسة استُخدِم المنهج التجريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة مكونة من (٥٠) طالبًا من طلاب الصف الثالث الثانوي بمدرسة الأمير فيصل بن فهد الثانوية مقررات، وقد وُزّعوا على ست مجموعات تجريبية حسب التصميم التجريبي للدراسة، وقد تمثلت الأدوات لهذه الدراسة في اختبار تحصيلي قبلي بعدي لبعض مهارات الفهم القرائي في اللغة الانجليزية، حيث طبّقت أدوات الدراسة قبليا للتحقق من التكافؤ بين المجموعات التجريبية، ثم بعديًّا على مجموعات الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: ۱. عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (٠,٠٥) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في اختبار الفهم القرائي ترجع إلى الأثر الأساسي لاختلاف مستوى كثافة الروابط الفائقة في واجهة الكتاب الإلكتروني (منخفضة، متوسطة، مرتفعة). ٢. يوجد فرق دال احصائياً عند مستوى (٠,٠٥) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في اختبار الفهم القرائي يرجع إلى الأثر الأساسي لاختلاف نمط التعليم (فردي، تشاركي) لصالح مجموعة نمط التعليم التشاركي. . عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (٠,٠٥) بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في اختبار الفهم القرائي ترجع للتأثير الأساسي للتفاعل بين كثافة الروابط (منخفضة متوسطة مرتفعة ونمط التعليم (فردي تشاركي) وتوصلت الدراسة إلى عدد من المقترحات والتوصيات بناء على نتائج الدراسة الحالية والتي يمكن أن تفيد على المستوى التعليمي والتطويري للكتب الإلكترونية وخاصة ما يرتبط بمستوى كثافة الروابط الفائقة في واجهة التفاعل وكذلك نمط التعليم باستخدام الكتب الإلكترونية.41 0