Browsing by Author "المحيا، عبدالله سليمان"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted أثر اختلاف نمط المثير البصري في الواقع المعزز على التحصيل في مقرر اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الأول المتوسط.(Saudi Digital Library, 2021) المحيا، عبدالله سليمان; محمد، أشرف عويسهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر اختلاف نمط المثير البصري في الواقع المعزز على التحصيل في مقرر اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الأول المتوسط.؛ استخدم الباحث المنهج التجريبي ليحقق ما تهدف إليه دراسته؛ حيث طبّقت الدراسة على عينة بلغ حجمها (٤٦) طالبًا من طلاب الصف الأول المتوسط في محافظة الزلفي، ووُزّعوا على مجموعتين تجريبيتين، تدرس المجموعة الأولى باستخدام نمط مثير بصري (الصورة)، وتدرس المجموعة الثانية باستخدام نمط مثير بصري (الفيديو )، وقد تم استخدام اختبار تحصيلي كأداة للدراسة ، وطبقت الأداة قبليا للتأكد من صدقها وثباتها، ثم بعديًّا على مجموعتي ،الدراسة، وقد استخدم الباحث لتحليل النتائج الأساليب الإحصائية الآتية: المتوسطات والانحرافات المعيارية ومعاملات السهولة والصعوبة، واختبار مان وتني Mann-Whitney U ، واختبار ويلككسون Wilcoxon ، واختبار ويلككسون Wilcoxon ، وحجم التأثير في حالة اختبار الاختبارات اللابارمترية ، وتم التوصل إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى ثقة ١.,. بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (المثير البصري (صورة) في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي، لصالح التطبيق البعدي، وكان حجم التأثير كبيرا ، ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى ثقة ٠٫٠١ بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية (المثير البصري (فيديو) في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي، لصالح التطبيق البعدي، وكان حجم التأثير كبيرا، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعتين التجريبية الأولى (المثير البصري (صورة) والتجريبية الثانية (المثير البصري (فيديو) في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي فيما يتعلق بالدرجة الكلية ومستوى الفهم والتحليل، بينما توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط رتب درجات المجموعتين في المستوى المعرفي التذكر لصالح طلاب المجموعة التجريبية الثانية (المثير البصري الفيديو).34 0