Browsing by Author "المطيري، أسماء حمد فهد"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted أثر اختلاف شكل الرابط في برامج الوسائط الفائقة التكيفية على التحصيل في مادة الحاسب الآلي لدى طالبات المرحلة المتوسطة واتجاهاتهن نحوها(Saudi Digital Library, 2021) المطيري، أسماء حمد فهد; السويلم، محمد حمد عبدالعزيزهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر اختلاف شكل الرابط في برامج الوسائط الفائقة التكيفية على التحصيل في مادة الحاسب الآلي لدى طالبات المرحلة المتوسطة؛ ولتحقيق ما تهدف إليه الدراسة استخدم المنهج التجريبي؛ حيث طبقت الدراسة على عينة بلغ حجمها (٤٤) طالبة من طالبات الصف الأول متوسط في المدرسة المتوسطة الخامسة بمحافظة عنيزة ؛ ووزعت العينة على مجموعتين تجريبيتين، تفاعلت الأولى مع برنامج وسائط فائقة تكيفي بشكل الرابط نص مكتوب + صوت، وتفاعلت المجموعة الثانية مع برنامج وسائط فائقة تكيفي بشكل الرابط (صورة ثابتة + صوت)، وقد تمثلت أدوات القياس التي صممت للدراسة فيما يأتي: اختبار تحصيلي موضوعي (لفظي (مصور)، ومقياس اتجاه نحو برامج الوسائط الفائقة التكيفية حسب شكل الرابط وتم التوصل إلى النتائج الآتية: - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (٠,٠٥) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي في مادة الحاسب الآلي لدى طالبات المرحلة المتوسطة ترجع لاختلاف شكل الرابط الفائق نص مكتوب+ صوت/ صورة ثابتة + صوت في برامج الوسائط الفائقة التكيفية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى < (٠,٠٥) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين في مقياس الاتجاه نحو برامج الوسائط الفائقة التكيفية حسب اختلاف شكل الرابط الفائق (نص مكتوب + صوت / صورة ثابتة + صوت).44 0