Browsing by Author "Alharbi, hajar saleh falah"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted فاعلية بيئة تعلم إلكترونية تشاركية (تسلسلية/ تآزرية) في تنمية مهارات التفكير التصميمي للطباعة ثلاثية الأبعاد في مقرر علم البيئة لدى طالبات المرحلة الثانوية(Saudi Digital Library, 2023-06-22) الحربي، هاجر صالح فلاح; Alharbi, hajar saleh falah; المدهوني، فوزيةهدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية بيئة تعلم إلكترونية تشاركية( تسلسلية/ تآزرية) في تنمية مهارات التفكير التصميمي للطباعة ثلاثية الأبعاد في مقرر علم البيئة لدى طالبات المرحلة الثانوية، واختيرت عينة الدراسة من طالبات الصف الثاني الثانوي -مقررات- الدارسات لمقرر علم البيئة، وعددها(30) طالبة، تم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبيتين متكافئتين، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيلي للجانب المعرفي المرتبط بمهارات التفكير التصميمي للطباعة ثلاثية الأبعاد، وبطاقة ملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج لقياس الجانب الأدائي المرتبط بمهارات التفكير التصميمي للطباعة ثلاثية الأبعاد، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة(0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية التي درست بنمط التشارك التسلسلي، يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف نمط التشارك، وعن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة(0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية التي درست بنمط التشارك التآزري يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف نمط التشارك، وعن عدم وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة(0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج.149 0