Browsing by Author "الحربي، عبدالمجيد شاهر دبيان"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted أثر مستوى كثافة عناصر الإنفوجرافيك في برامج الوسائط المتعددة على التحصيل و التفكير البصري في مادة الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول متوسط(Saudi Digital Library, 2019) الحربي، عبدالمجيد شاهر دبيان; الشويعي، محمد ابراهيمهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر مستوى كثافة عناصر الإنفوجرافيك في برامج الوسائط المتعددة على التحصيل والتفكير البصري في مادة الحاسب الآلي لدى طلاب الصف الأول المتوسط، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج التجريبي، كما اشتملت أدوات الدراسة على أداتين تحصيلي، واختبار مصور لقياس مهارات التفكير البصري). تكون مجتمع الدراسة من جميع طلاب الصف الأول المتوسط في محافظة الرس بالمملكة العربية السعودية، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة القصدية، والتي تكونت من (29) طالباً من طلبة الصف الأول المتوسط، موزعين على مجموعتين تجريبيتين، أحدهما درست بمستوى كثافة عناصر مرتفعة للإنفوجرافيك، والثانية درست بمستوى كثافة عناصر منخفض للإنفوجرافيك. توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين متوسط درجات الاختبار التحصيلي لطلاب المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت الإنفوجرافيك ذو الكثافة المرتفعة في القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) بين متوسط درجات الاختبار التحصيلي لطلاب المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت باستخدام الإنفوجرافيك ذو الكثافة المنخفضة في القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.27 0