Browsing by Author "العضيبي، الهنوف صالح"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted فاعلية تدريس وحدة باستخدام الدراما التعليمية على تنمية مفردات اللغة الإنجليزية وبقاء أثر تعلمها لدى طالبات الصف السادس الابتدائي(Saudi Digital Library, 2019) العضيبي، الهنوف صالح; سعودي، علاء الدين حسنهدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية تدريس وحدة باستخدام الدراما التعليمية على تنمية مفردات اللغة الإنجليزية وبقاء أثر تعلمها لدى طالبات الصف السادس الابتدائي. ولتحقيق هذا الهدف تمت صياغة الفروض التالية: - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية، ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية. - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية، ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي المؤجل للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية. وقد اتبعت هذه الدراسة المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من 80 طالبة من طالبات الصف السادس الابتدائي في مدرسة الثانية والخمسين الابتدائية بمدينة بريدة في منطقة القصيم, وتكونت المجموعة التجريبية من طالبات الصف السادس (أ) وعددهن (40) طالبة, والمجموعة الضابطة من نصيب طالبات الصف السادس (ب) وعددهن (40) طالبة. وقامت الباحثة بإعداد الوحدة (Every Day) الخاصة بالمفردات الإنجليزية من مقرر (Smart Class5) للصف السادس الابتدائي في الفصل الدراسي الأول باستخدام إستراتيجية الدراما التعليمية, كما قامت بإعداد اختبار تحصيلي كأداة للدراسة، وتم التأكد من صدقة وثباته, وقد تم تطبيقه على المجموعتين كتطبيق قَبْلي وبَعْدي, وبَعْدي مؤجل لقياس بقاء أثر التعلم، وتم جمع النتائج وتحليلها إحصائيًّا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: - أن هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة أقل من (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية. - أن هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة أقل من (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي المؤجل للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية.13 0