Browsing by Author "العودة، أحمد محمد فهد"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted فاعلية استخدام الفصول الافتراضية المدمجة في نظام البلاك بورد على التحصيل الدراسي والاتجاه لدى طلاب كلية التربية(Saudi Digital Library, 2017) العودة، أحمد محمد فهد; عبدالمجيد، أشرف عويسهدفت الدراسة الحالية إلى الوقوف على فاعلية استخدام الفصول الافتراضية المدمجة بالبلاك بورد لطلاب قسم التربية البدنية بكلية التربية بجامعة القصيم ولتحقيق ما تهدف إليه الدراسة تم استخدام المنهج التحريبي، حيث طبقت الدراسة على عينة بلغ حجمها (٥٨) طالبا من طلاب التربة البدنية بجامعة القصيم، تم توزيعهم على مجموعتين تجريبيتين بواقع مجموعة (۳۰) طالباً و مجموعة (۲۸)، وقد تمثلت الأدوات التي صممت لهذه الدراسة فيما يلي: اختبار تحصيلي، ومقياس الاتحاد. طبقت أدوات الدراسة قبلياً للتأكد من صدقها وثباتها، ثم بعدياً على مجموعتي الدراسة، وتم التوصل إلى النتائج التالية: وكان حجم التأثير كبير، ويعبر حجم التأثير هنا عن حجم كبير للفرق بين تحصيل المجموعتين. ٢ وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (۰.۰۱) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي في مقرر وسائل وتكنولوجيا التعليم لصالح التطبيق البعدي، وكان حجم التأثير كبير، ويعبر حجم التأثير هنا عن تأثير كبير لنظام الفصول الافتراضية المدمجة في نظام البلاك بورد على التحصيل. وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي المقياس الاتجاه الصالح المجموعة الأولى التي درست بواسطة الفصول الافتراضية المدمجة في نظام البلاك بورد، وكان حجم التأثير كبير، ويعبر حجم التأثير هنا عن حجم كبير لفرق الاتجاه بين المجموعتين. وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (۰.۰۱) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتحاه لصالح التطبيق البعدي. ١. وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة الأولى التي درست بواسطة الفصول الافتراضية المدمجة في نظام البلاك بورد، توصيات الدراسة: في ضوء مشكلة الدراسة، وما كشفت عنه من نتائج توصي بما يلي: 1- تطوير بيئات تعلم الكترونية قائمة على الفصول الافتراضية المدمجة. ٢- ضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة القصيم على توظيف الفصول الافتراضية المدمجة بالبلاك بورد في تدريس المقررات تدريب الطلاب على أنظمة التعلم الإلكتروني وتوظيف الفصول الافتراضية المدمجة بالبلاك بورد. تصميم وتطوير المقررات الجامعية التعليمية عبر التصميم التعليمي لتيسير عرض المعلومات. الاهتمام بتطوير الظلمة إدارة التعلم لرفع كفائه التحصيل لدى الطلاب. الاستفادة من نتائج الدراسة الحالية على المستوى العملي المتعلق بتطوير أنظمة التعلم الإلكتروني -7 القائمة على الفصول الافتراضية المدمجة.79 0