Browsing by Author "العوفي، ريناد حمود حامد"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted أثر اختلاف مستوى كثافة التلميحات البصرية (الأحادي / الثنائي) بالقصص الرقمية في تنمية مهارات الكتابة لدى طالبات المرحلة الابتدائية ذوات صعوبات التعلم(Saudi Digital Library, 2023-06-20) العوفي، ريناد حمود حامد; زكي، الطيب محمد; سالم، عبدالرحمن أحمدهدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر اختلاف مستوى كثافة التلميحات البصرية (الأحادي/الثنائي) بالقصص الرقمية في تنمية مهارات الكتابة لدى طالبات المرحلة الابتدائية ذوات صعوبات التعلم بالمدينة المنورة، اتبعت الدراسة المنهج الشبه تجريبي، وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيلي لتنمية مهارات الكتابة(الإملاء، والتعبير الكتابي) ( من إعداد الباحثة)، وطبقت الدراسة على عينة قوامها (11) طالبة من طالبات الصف الخامس ابتدائي بالمدرسة الرابعة والتسعون بالمدينة المنورة، تم اختيارهن وتوزيعهن قصديًا إلى مجموعتين تجريبيتين، تكونت المجموعة التجريبية الأولى ذات مستوى التلميح (الأحادي) من (6)طالبات، وتكونت المجموعة التجريبية الثانية ذات مستوى التلميح(الثنائي) من (5) طالبات، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة ≤ (0,05) بين متوسط درجات اختبار مهارات الكتابة (القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية الأولى يرجع إلى التأثير الأساسي لمستوى تقديم كثافة التلميحات البصرية (الأحادي) في القصص الرقمية لصالح التطبيق البعدي، كما أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة ≤ (0,05) بين متوسط درجات اختبار مهارات الكتابة (القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية الثانية يرجع إلى التأثير الأساسي لمستوى تقديم كثافة التلميحات البصرية (الثنائي) في القصص الرقمية لصالح التطبيق البعدي، بينما لم يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة ≤ (0,05) بين متوسط درجات المجموعتين التجريبيتين في اختبار مهارات الكتابة يرجع إلى التأثير الأساسي لمستوى تقديم كثافة التلميحات البصرية (الأحادي / الثنائي) في القصص الرقمية. وفي ضوء ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج تم تقديم العديد من التوصيات والمقترحات.104 0