Browsing by Author "الفرهود، عبدالحكيم سليمان عبدالله"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted فاعلية استخدام القارئ الإلكتروني في تنمية مهارات التجويد لطلاب الصف السادس الابتدائي.(Saudi Digital Library, 2018) الفرهود، عبدالحكيم سليمان عبدالله; التويجري، أحمد محمدحددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية استخدام القارئ الإلكتروني في تنمية مهارات التجويد لطلاب الصف السادس الابتدائي؟ وهدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية القارئ الإلكتروني في تنمية مهارة (المد المتصل) ، وتنمية مهارة (المد المنفصل)، وفي تنمية مهارة (للمد العارض للسكون، والتعرف على فاعلية القارئ الإلكتروني في تنمية مهارات التجويد (الدرجة الكلية للمهارات الثلاثة لطلاب الصف السادس الابتدائي. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج شبه التحريبي، وقام بإعداد اختبار أدائي. لمهارات التجويد، وتم التحقق من صدقه وثباته وطبق على عينة تكونت من (٥٠) طالبا من . طلاب الصف السادس الابتدائي في محافظة الزلفي، وتمت عملية تحليل النتائج باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية. وكانت أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (۰.۰۱) بين متوسط درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي لمهارة (المد المتصل) ومهارة ( المد المنفصل، ومهارة المد العارض للسكون)، لصالح طلاب المجموعة التجريبية، ووجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (۰.۰۱) بين متوسط درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي لمهارات التجويد (الدرجة الكلية للمهارات الثلاثة)، لصالح طلاب المجموعة التحريبية. وفي ضوء ما أسفرت عنه نتائج الدراسة، فقد تم تقديم عددًا من التوصيات، والمقترحات المرتبطة في هذه النتائج.8 0