Browsing by Author "المطيري، حكيمة صالح"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted أثر التفاعل بين أنماط تقديم الإنفوجرافيك الثابت (تلميحات بصرية- بدون تلميحات بصرية) في بيئة التعلم الإلكترونية والأسلوب المعرفي (التحليلي/ الشمولي) على تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل لطالبات كلية التربية(Saudi Digital Library, 2023) المطيري، حكيمة صالح; الشويعي، محمدتهدف الدراسة الحالية إلى تقصي أثر التفاعل بين أنماط تقديم الإنفوجرافيك الثابت (تلميحات بصرية - بدون تلميحات بصرية)، والأسلوب المعرفي (التحليلي- الشمولي) في بيئة التعلم الإلكترونية (نظام إدارة التعلم بلاك بورد)، على مهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل، في مقرر تطبيقات التعلم الإلكتروني، لطالبات كلية التربية بجامعة بيشة، ولتحقيق ذلك؛ اعتمدت الدراسة على المنهج شبة التجريبي، القائم على التصميم العاملي (2X2)، وتكونت عينة الدراسة من (120) طالبة تم توزيعهن على (4) مجموعات تجريبية،الأولى: تدرس بالإنفوجرافيك بنمط تلميحات بصرية بالأسلوب المعرفي الشمولي، الثانية: تدرس بالإنفوجرافيك بنمط تلميحات بصرية بالأسلوب المعرفي التحليلي، الثالثة: تدرس بالإنفوجرافيك بنمط بدون تلميحات بصرية بالأسلوب المعرفي الشمولي، الرابعة: تدرس بالإنفوجرافيك بنمط بدون تلميحات بصرية بالأسلوب المعرفي التحليلي) وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج وهي: يوجد أثر لاختلاف نمط تقديم التلميح البصري في الإنفوجرافيك الثابت، على تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل لدى طالبات كلية التربية، عدم وجود أثر لاختلاف الأسلوب المعرفي (التحليلي - الشمولي) في بيئة التعلم الإلكترونية على تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل لمقرر تطبيقات التعلم الإلكتروني، عدم وجود أثر لنمط تقديم التلميح البصري في الإنفوجرافيك الثابت، على تنمية الجانب التحصيلي المرتبط بمهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل، عدم وجود اثر لاختلاف نمط الأسلوب المعرفي (التحليلي - الشمولي)، على تنمية الجانب التحصيلي لمهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل لدى طالبات كلية التربية، عدم وجود أثر للتفاعل بين أنماط تقديم الإنفوجرافيك الثابت (تلميحات بصرية - بدون تلميحات بصرية) واختلاف نمط الأسلوب المعرفي (التحليلي - الشمولي) في بيئة التعلم الإلكترونية على تنمية كل من مهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل، والجانب التحصيلي لمهارات استخدام بعض تطبيقات جوجل لمقرر تطبيقات التعلم الإلكتروني، وتوصي الباحثة بمجموعة من التوصيات أهمها الإستفادة من اختلاف أنماط التلميحات البصرية للإنفوجرافيك في تنمية مهارات استخدام التطبيقات الإلكترونية.104 0