Browsing by Author "المطيري، محمد حميد مطلق"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted أثر اختلاف مستوى التفاعل في المدونات الإلكترونية على دافعية الإنجاز و التحصيل المعرفي لمقرر اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة المتوسطة(Saudi Digital Library, 2021) المطيري، محمد حميد مطلق; عبدالمجيد، أشرف عويسمن عن اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة المتوسطة، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي، وقد تم إجراء التجربة على عينة مكونة من (38) طالباً طلاب الصف الثاني متوسط وقسمت العينة على مجموعتين تجريبيتين، المجموعة الأولى درست باستخدام المدونات الإلكترونية التكاملية، والمجموعة الثانية درست بإستخدام المدونات الإلكترونية التقليدية، واستخدم البحث أداتين بحثيتين, هما (اختبار تحصيلي، ومقياس دافعية الإنجاز)، وبعد تطبيق أدوات البحث على أفراد البحث قبلياً وبعدياً، تم التوصل إلى النتائج التي أسفرت أن المدونات الإلكترونية التكاملية لها أثر فاعل في تحسين دافعية الإنجاز ومستوى التحصيل المعرفي المتعلقة بمستوى تفاعل المدونات الإلكترونية التكاملية في تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثاني متوسط، و أسفرت أيضاً . أن المدونات الإلكترونية التقليدية لها أثر فاعل في تحسين مستوى دافعية الإنجاز في بعدي (مستوى الطموح، الكفاءة المدركة)، و أثر متوسط في تحسين مستوى دافعية الإنجاز في بعدي (المثابرة، تحديد الهدف)، المتعلقة بمستوى تفاعل المدونات الإلكترونية التقليدية في تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثاني متوسط، في حين أن أثرها كان فاعلاً في التحصيل المعرفي، كما أسفرت النتائج في أثر اختلاف مستوى التفاعل بينهما عن وجود أثر أعلى للمدونات الإلكترونية التكاملية للتحصيل المعرفي و أثر متوسط في تحسين مستوى دافعية الإنجاز في بعد (مستوى الطموح)، و أثر ضعيف في تحسين مستوى دافعية الإنجاز في باقي الأبعاد لصالح المجموعة التي درست باستخدام المدونات الإلكترونية التكاملية في تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثاني متوسط، وهو ما يؤكد عن توصيات البحث. استهدف البحث الحالي أثر اختلاف مستوى التفاعل في المدونات الإلكترونية على دافعية الإنجاز و التحصيل المعرفي لمقرر54 0