Browsing by Author "ALBHLAL, NORAH FAHAD A"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted تصميم السرد القصصي الرقمي القائم على اختلاف نمط الرواية (راوي /متعدد الرواة)، وأثره على مهارات التفكير الابتكاري والدافعية نحو التعلم، لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية(Qassim University, 2024-06-26) البهلال، نوره فهد عبدالرحمن; ALBHLAL, NORAH FAHAD A; القط, محمد علي عبدالمقصود; ELKOT, Mohammed Ali Abdulmaqsod- هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر تصميم السرد القصصي الرقمي القائم على اختلاف نمط الرواية (راوي /متعدد الرواة) على مهارات التفكير الابتكاري، والدافعية نحو التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو مجموعتين متكافئتين ، كما تم استخدام مقياس الدافعية للتعلم، ومقياس تورانس ,وتم تطبيق الدراسة على عينة من تلاميذ الصف الثاني الابتدائي تم اختيارهم بشكل عشوائي من إحدى المدارس الابتدائية بمحافظة الزلفي، وبلغ عددهم (30) تلميذ، كل مجموعة قوامها (15) تلميذ، بحيث قدمت للمجموعة الأولى قصة رقمية قائمة على نمط سرد الراوي، وقدمت للمجموعة الثانية قصة رقمية قائمة على نمط متعدد الرواة، وتوصلت النتائج الى ان السرد القصصي الرقمي بنمطيه له آثار إيجابية على مهارات التفكير الابتكاري والدافعية نحو التعلم وفي ضوء هذه النتائج قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات أشارت في مجملها الحث على التنوع في استخدام نمط تقديم الرواية - سواء راوي أو تعدد الرواة - في السرد القصصي الرقمي عند استهداف تنمية مهارات التفكير الابتكاري والدافعية نحو التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية160 0