Browsing by Author "Alesifeer, Lama Ali Salem"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item Restricted The Effect of the different pattern of displaying visual stimuli in digital stories on developing critical thinking skills among primary school female students(Saudi Digital Library, 2023-12-07) Alesifeer, Lama Ali Salem; ALmadhuni, Fawziahهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر اختلاف نمط عرض المثيرات البصرية (الواقعية / الرمزية) في القصص الرقمية على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلميذات المرحلة الابتدائية، تنتمي هذه الدراسة إلى فئة البحوث التطويرية؛ لذا تم استخدام المنهج الوصفي ومنهج التطويري المنظومي والمنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (32) تلميذة من تلميذات الصف السادس الابتدائي بمنطقة حائل، تم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبيتين، المجموعة التجريبية الأولى وعددها (16) تلميذة استخدمن المثيرات البصرية الواقعية، والمجموعة التجريبية الثانية وعددها (16) تلميذة استخدمن المثيرات البصرية الرمزية، وقد تم بناء قائمة مواصفات تصميم القصص الرقمية بنمطيها (الواقعي / الرمزي)، وتمثلت أداة الدراسة في اختبار مهارات التفكير الناقد (التحليل – التفسير – الاستنتاج – التقويم)، وكشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة الأولى التي استخدمت نمط عرض المثيرات البصرية الواقعية لصالح التطبيق البعدي بحجم أثر كبير، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة الثانية التي استخدمت نمط عرض المثيرات البصرية الرمزية لصالح التطبيق البعدي بحجم أثر كبير، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية الأولى التي استخدمت نمط عرض المثيرات البصرية الواقعية، والمجموعة الثانية التي استخدمت نمط عرض المثيرات البصرية الرمزية في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير الناقد (التحليل – التفسير – الاستنتاج –التقويم)68 0