University of Tabuk
Permanent URI for this collectionhttps://hdl.handle.net/20.500.14154/70152
Browse
Item Restricted تصور مقترح لتضمين مهارات التفكير التأملي في محتوى كتب العلوم المطورة للمرحلة الابتدائية(Saudi Digital Library, 2020) العطوي، عزيزه سلمان عتيق; العطيات، عالية بنت محمد كريمهدفت هذه الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لكيفية تضمين مهارات التفكير التأملي في محتوى كتب العلوم المطورة للمرحلة الابتدائية، وقد استخدمت الباحثة لتحقيق هدف الدراسة المنهج الوصفي التحليلي وتكونت عينة الدراسـة مـن محـتـوى كـتـب العـلـوم المطورة (كتـب الطالب) بفصليها الأول والثاني لكافة الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية، المقرر دراستها خلال العام الدراسي ١٤٣٧-١٤٣٨ هـ وعددها ستة كتب. وكانت أداة الدراسة بطاقة تحليل محتوى كتب العلوم في ضوء مهارات التفكير التأملي التي ينبغي تضمينها في كتب العلوم المطورة للصفوف العليـا مـن المرحلة الابتدائية، حيث توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها اختلاف نسب تضمين مهارات التفكير التأملي في محتوى كتب العلوم (عينة الدراسة، وفي ضوء ما سبق تم تقديم التصور المقترح وقد خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات في هذا المجال.122 0