درجـــــة استخدام معلمات اللغة الإنجليزيــــة في المرحلة المتوسطة لاستراتيجيات التعلم النشط بمدينة سكاكا
No Thumbnail Available
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Saudi Digital Library
Abstract
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة استخدام معلمات اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة لاستراتيجيات التعلم النشط بمدينة سكاكا، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وقد اشتمل مجتمع الدراسة على جميع معلمات اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة بمدينة سكاكا، وطبقت الدراسة على عينة طبقية عشوائية بلغ حجمها (32) معلمة من معلمات اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة بمدينة سكاكا.
ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت الباحثة بطاقة الملاحظة، وتم تطبيقها على عينة الدراسة بعد التأكد من صدقها وثباتها, وكان