SACM - Jordan
Permanent URI for this collectionhttps://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/9658
Browse
2 results
Search Results
Item Restricted أثر التحول الرقمي في جودة الخدمات المقدمة في القطاع الصحي السعودي(جامعة جدارا الأردنية, 2025) المذهن, عبدالله; العمري, زيادهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التحول الرقمي بأبعاده (البنية التحتية الرقمية، القيادة الرقمية، الاستراتيجية الرقمية) على جودة الخدمات المقدمة بأبعادها (الملموسية، الاستجابة، الاعتمادية) في القطاع الصحي السعودي. واستنادًا إلى نتائج هذه الدراسة أوصت الدراسة بعدة توصيات أهمها الاستثمار في تحديث وتطوير البنية التحتية الرقمية بما في ذلك تحسين شبكات الإنترنت وتوفير أجهزة وتقنيات حديثة، وتطوير نظام فعال لرصد وتقييم جودة الخدمات المقدمة بحيث يتم القيام بعمليات التحليل الدوري لتحليل الأداء واتخاذ قرارات مستمرة.30 0Item Restricted دور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمات في شركة الكهرباء السعودية في القطاع الشرقي(Jadara university, 2024-08-21) ALENZI, BASEL; AL-Jedaiah, Mohamad Noorهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة الإلكترونية بأبعادها(البنية التحتية، الموارد البشرية، ضمان أمن المعلومات)، في المتغير التابع تحسين جودة الخدمة بأبعادها (الاستجابة، الموثوقية، الملموسية) في شركة الكهرباء السعودية في القطاع الشرقي، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي حيث تكون مجتمع الدراسة من كافة العاملين لدى شركة الكهرباء السعودية والذين يمارسون مهامهم في الشركة والبالغ عددهم نحو (10245) موظفا وموظفة، وقد تم تحديد عينة عشوائية بسيطة من مجتمع الدراسة، وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات حيثُ بلغت الاستبيانات الخاضعة للتحليل (345) استبانة، وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للإدارة الإلكترونية بأبعادها (البنية التحتية، الموارد البشرية، ضمان أمن المعلومات) في تحسين جودة الخدمة بأبعادها (الاستجابة، الموثوقية، الملموسية) في شركة الكهرباء السعودية في القطاع الشرقي، وقد أوصت الدراسة بضرورة تعزيز تطبيق الإدارة الإلكترونية في شركة الكهرباء السعودية وضرورة قيام الشركة بتعزيز وتطوير البنية التحتية في مجال الإدارة الإلكترونية وأن تواكب التطورات التكنولوجية الحديثة.84 0