الإرشاد النفسي و أثره في خفض مستوى المشكلات النفسية لدى طالبات كلية التربية بالمدينة المنورة
No Thumbnail Available
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Saudi Digital Library
Abstract
تتجلى أهمية الدراسة في محاولتها التعرف على أهم المشكلات النفسية التي قد تعاني منها طالبات كلية التربية - فرع جامعة الملك عبد العزيز - بالمدينة المنورة ومدى علاقة هذه المشكلات بتوافقهن النفسي , ثم تأثير البرنامج الإرشادي الذي يعد بغرض تحقيق وتخفيض وعلاج هذه المشكلات. الهدف من البحث : 1)اكتشاف وتشخيص المشكلات التي تعاني منها الطالبة الجامعية بالمدينة المنورة . 2)تحديد درجة العلاقة بين هذه المشكلات ودرجة التوافق النفسي للطالبات. 3) اعداد مقياس قوائم المشكلات لاكتشاف هذه المشكلات وتشخيصها. 4)اعداد ا