واقع استثمار قادة المدارس في رأس المال البشري كمدخل لتحقيق الميزة التّنافسيّة

No Thumbnail Available
Date
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Saudi Digital Library
Abstract
أهداف الدّراسة: -2 التع رّف إلى واق استثمار قادة مداري التعليم العام اافظة اجرج في رأي المال البشري من معلمين وطلاب كمدخل لتاقيق الميزة التّنافسيّة في مَال )الجودة- البام العلمي- الشراكة المجتمعية- الإبداع التقني( من وجهة نظر المعلمين. -5 الكشف عن الفرول في استجابات ع يّنة الدّراسة ت عزى لمتغيرات )النوع اا جتماعي- سنوات اجدمة- المرحلة الدّ راسية(. منهج الدراسة: تم استخدام المنهت الوصفي المساي. مجتمع وعيّنة الدّراسة: تكّ ون المجتم من ) 2522 ( معلمًا ومعلمة . وبلغت العينة ) 772 ( معلمًا ومعلمة . أداة الدراسة: تم استخدام اا ستبانة أداة للدارسة. طرت تحليل البيانات في الدراسة: الإحصاء الوصفي: التكرارات, والنس المئوية, والمتوسطات الحسابية, واا نحرافات المعيارية. ا ولإحصاء اا ستدا لي: اختبار )ت(, تحليل التباين الأحادي, ومعامل ارتباط بيرسون, ومعامل ألفا كرونباخ. نتائج الدّراسة: -2 أنّ واق استثمار قادة مداري التعليم العام اافظة اجرج في رأي المال البشري من معلمين وطلاب كمدخل لتاقيق .) الميزة التّنافسيّة جاء بدرجة متوسطة و توسل حسابي ) 0122 من 2( وبانحراف معياري ) 21570 -5 أنّ مَال الجودة جاء في المرتبة الأولى, يليه مَال الشراكة المجتمعية في المرتبة الثانية, ثم مَال الإبداع التقني في المرتبة الثالثة, وأخيرًا جاء مَال البام العلمي في المرتبة الرابعة والأخيرة. -0 عدم وجود فرول ذات دا لة إحصائية عند مستوى ) 2,22 ( فأقل في اتَاهات أفراد عينة الدّراسة حول )مَال الجودة, مَال البام العلمي, مَال الشراكة المجتمع يّة, مَال الإبداع ال تّقني, واق استثمار قادة المداري في رأي المال البشري كمدخل لتاقيق الميزة التّنافسيّة( باختلاف متغير النوع اا جتماعي ومتغير سنوات اجدمة. -0 عدم وجود فرول ذات دا لة إحصائية عند مستوى ) 2122 ( فأقل في اتَاهات أفراد عينة
Description
Keywords
Citation
Collections