A Transcendental Phenomenological Study of Supervision in Teacher Preparation in Saudi Arabia

No Thumbnail Available
Date
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
هو الحصول على فهم متعمق للتجارب الحية لمشرفي الجامعات السعودية فيما يتعلق الإشراف على إعداد المعلم وكيف شكلت هذه التجارب وضع تصور للإشراف. استخدمت الدراسة عينات هادفة ومتجانسة الاستراتيجيات. تضمن جمع البيانات ثلاث مقابلات فردية شبه منظمة لكل مشارك. اعتمدت الدراسة على طرق تحليل الظواهر التقليدية المتمثلة في وضع الأقواس ، الأفقية ، التجميع في الموضوعات ، الأوصاف التركيبية ، الأوصاف الهيكلية ، والتوليف التركيبي التركيبي (Moustakas ، 1994). أظهرت نتائج هذه الدراسة أن جوهر الإشراف على المعلمين قبل الخدمة في المملكة العربية السعودية هو وظيفة معقدة تتطلب مشرفين جامعيين من ذوي الخبرة والمدربين تدريباً جيداً. يجب أن يركز الإشراف على النمو المهني والتعلم ، وعلى خلق سياق لـ التعلم المبني على العلاقات. كان لهذه الدراسة آثار على الإشراف الجامعي. هؤلاء الآثار المتعلقة بتعلم الإشراف ، وسن الإشراف ، ونموذج للإشراف.
Description
Keywords
Citation
Collections