SACM - Egypt
Permanent URI for this collectionhttps://drepo.sdl.edu.sa/handle/20.500.14154/9653
Browse
2 results
Search Results
Item Restricted (دور نظم ادارة الموارد البشرية في تحسين جودة الخدمات الصحية (دراسة تطبيقية(2024-06-11) البلوي، علي عبيد مانع; داهش، جمال عبد الحميددور نظم معلومات ادارة الموارد الشرسة في تحسين جودة الخدمات الصحية /6. أهداف الدراسة تسعي الدراسة لتحقيق الأهداف التالية : تحديد أبعاد نظم معلومات إدارة الموارد البشرية فى مستشفى تبوك بالمملكة العربية السعودية قياس درجة جودة الخدمة الصحية فى مستشفى تبوك بالمملكة العربية السعودية قياس الاختلاف بين آراء العاملين بمستشفى تبوك بالمملكة العربية السعودية حول نظم معلومات إدارة الموارد البشرية وجودة الخدمة الصحية . تحديد المقترحات التى تؤدى إلى تحسين جودة الخدمات الصحية باستخدام نظم معلومات إدارة الموارد البشرية فى مستشفى تبوك بالمملكة العربية السعودية 1/7 نموذج متغيرات الدراسة وفروضها - المتغير المستقل : اعتمدت الدراسة الحالية على دراسة نظم معلومات إدارة الموارد البشرية من خلال مجموعة من الأبعاد وهي:( جودة المعلومات ، جودة النظام، جودة الخمات ، الأمان، الكفاءة الذاتية ، البنية التحتية ، الدعم الإدارى) التى اعتمدت عليها دراسة (دراسة (Fitria, et al., 2023)، (Bal,, Bozkurt, & Ertemsir,2022) (Bassey, & Uwa, 2022) - المتغير التابع: اعتمدت الدراسة الحالية على دراسة الجودة المدركة من خلال نموذج الفجوة (SERVQUAL) بأبعاده وهي: الاعتمادية- الاستجابة- الضمان /المصداقية- الجوانب الملموسة- التعاطف التى اعتمدت عليها دراسة (, 2018 ) (,2021) ،(Fernando Barrios-Ipenza,et al 2020)، (Ampaw,et al, 2020)، (Lin, E, et al , 2021)،( Lee, D. 2017)،( Lee, & Kim, 20192 0Item Restricted دور التسويق الاخضر في تحقيق نجاعه الاداء بالتطبيق علي المستشفيات بالمملكه العربيه السعوديه(جامعه حلوان, 2024-02-17) الروقي, سلطان مجري; الروقي, سلطاناستهدفت الدراسة تحديد دور التسويق الأخضر في تحقيق نجاعة الأداء بالقطاع الصحي بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، استخدم الباحث قائمة استقصاء وزعت على عينة من العاملين بالتسويق وأقسام المشتريات في المستشفيات في المملكة العربية السعودية بلغ حجمها (٣٥٦) مفردة. وكانت أهم النتائج: وجود علاقة معنوية طردية قوية بين التسويق الأخضر وتحقيق نجاعة الأداء بالمستشفيات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، وجود علاقة معنوية طردية متوسطة بين تسعير المنتج وتحقيق نجاعة الأداء بالمستشفيات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. بمعنى أن تطبيق عنصر تسعير المنتج يرفع من مستويات نجاعة الأداء بالمستشفيات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. علاقة معنوية طردية قوية بين الترويج الأخضر وتحقيق نجاعة الأداء بالمستشفيات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بمعنى أن تطبيق عنصر الترويج الأخضر يرفع من مستويات نجاعة الأداء بالمستشفيات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، علاقة معنوية طردية قوية بين التسويق الأخضر، وجود علاقة معنوية طردية متوسطة بين التسويق الأخضر ودرجة تحقق الأهداف بالمستشفيات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. بمعنى أن التسويق الأخضر يرفع من درجة تحقق الأهداف بالمستشفيات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يوجد تأثير معنوي للتسعير الأخضر في تحقيق نجاعة الأداء بالمستشفيات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وجود يوجد تأثير معنوي للمنتج الأخضر في تحقيق نجاعة الأداء بالمستشفيات في مدينة جدة. وبالتالي تحقق الفرضية الفرعية الأولى.43 0